الزيادة قربت.. موعد الإعلان عن تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024

بات الإعلان عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء، مجرد وقت، حيث يتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عنها من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لا سيما بعد الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال اليوم الثلاثاء بشكل تجريبي، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للشرائح مع نهاية الشهر الجاري، بعد انتهاء العمل بالأسعار الحالية مع نهاية الشهر الماضي يونيو.

أسعار شرائح الكهرباء 2024

وكلف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كلا من وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، لرفع الدعم عن الكهرباء وتحريك أسعار الشرائح بشكل تدريجي، حتى تكون الفئات البسيطة مدعومة بصورة كبيرة دائمة، ليتم رفع الدعم بشكل سنوي خلال الـ 4 سنوات القادمة.

وقف تخفيف الأحمال 2024

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في تصريحات صحفية سابقة،، أنه من الضروري أن يتم تحريك أسعار الشرائح بشكل حثيث ليعود الاستقرار إلى منظومة الكهرباء بالكامل من جديد، خاصة وأن الدولة لا يمكن أن تتحمل هذه الفاتورة المتزايدة من الدعم إلى الأبد.

وتسعى الحكومة لتحريك سعر الشرائح الخاص بالكهرباء، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي في نهاية شهر يوليو الجاري، ليتم تطبيق الأسعار الجديدة مع بداية الشهر المقبل، لا سيما بعد وقف خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الفترة الماضية، ارتفعت تكلفة إنتاج الكيلو وات من الكهرباء من 126 قرش إلى 223 قرش، بسبب اختلاف سعر صرف الدولار الذي يتم من خلاله شراء الوقود وغيره من احتياجات توليد الكهرباء، مضيفا “أن سعر الدولار في الأسعار القديمة كان 30.9 جنيها بينما سيتم تعديله في الأسعار الجديدة ل 45 جنيه، وذلك طبقاً للسعر في الموازنة العامة الجديدة”.