يهم جميع المواطنين.. بيان هام من الأرصاد تحذر فيه من موجة حارة خلال الأيام المقبلة

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين من تعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة بدأت اليوم الثلاثاء الـ 9 يوليو ويتوقع أن تستمر حتى يوم الأحد المقبل الـ 14 من شهر يوليو الجاري، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

ذروة ارتفاعات درجات الحرارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الساعة الـ 6 الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة الحياة الفضائية، أن “ذروة ارتفاعات درجات الحرارة خلال الموجة شديدة الحرارة ستكون يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تسجل على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية وتصل المحسوسة إلى 43 درجة مئوية”.

وتابعت غانم في تصريحاتها:” درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد تصل إلى 46 درجة مئوية بينما تصل إلى 36 درجة على السواحل الشمالية، مؤكدة أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى الأحد المقبل وتنكسر يوم الإثنين المقبل”.

ووجهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، نصائح إلى المواطنين بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة ما بين 12 ظهرا حتى الخامسة عصرا، مع تناول كميات كافية من السوائل والمرطبات وارتداء غطاء للرأس في حالة الخروج من المنزل وارتداء الملابس القطنية.

طقس الأيام المقبلة

وفي نفس السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر بداية من غدا الأربعاء 10 يوليو وحتى يوم الإثنين المقبل 15 من الشهر نفسه، حيث يتوقع أن تستمر الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

يهم جميع المواطنين.. بيان هام من الأرصاد تحذر فيه من موجة حارة خلال الأيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى يوم الإثنين المقبل