عااااجل.. مدبولي يكشف السيب وراء عدم قطع الكهرباء خلال يوم الأمس الثلاثاء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن السبب وراء عدم انقطاع التيار الكهربائي يوم أمس الثلاثاء كان بهدف إجراء تجربة حتى تسطيع الحكومة معرفة حساب ما تم استهلاكه من الوقود في اليوم، مشددًا إلى أن هذه التجارب بدأت اليوم.

قرار هام من رئيس مجلس الوزراء

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، كل ما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا على بعض الصفحات والمواقع عن وقف تخفيف الاحمال، مشددًا إلى أن ما حدث هو تجربة وليس توقف.

وقال رئيس مجس الوزراء، بأن الهدف من وراء تلك التجارب، هو حساب ما تم استهلاكه لتفادي انقطاع الكهرباء بعد التنفيذ في الاسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وعلق الدكتور مدبولي على هذا الأمر، قائلًا: “عدم انقطاع الكهرباء اليوم كان على سبيل التجربة لمعرفة أقصى حمل ممكن نصل إليه في حالة لو تم وقف تخفيف الأحمال، ولكي نتأكد من خلالها كيفية تأمين احتياجاتنا، لكن ليس معنى ذلك اننا وقفنا تخفيف الأحمال من اليوم”.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء كان قد أصدر تعليماته خلال يوم أمس الثلاثاء إلى شبكات الكهرباء بالمحافظات، وذلك من أجل عدم قطع التيار الكهربائي على مدار اليوم، وهذا بهدف قياس الاحتياجات ومعرفة قيمة الاستهلاك من أجل تفادي قطع الكهرباء فيما بعد عندما نصل إلى الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وفقًا لما وعد به رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.