أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر.. ومتى سيكون اجتماع لجنة التسعير التلقائي

قالت مصادر داخل شعبة المواد البترولية في اتحاد الغرف التجارية، بان الأيام المقبلة قد تشهد رفع الدعم بشكل تدريجي عن الوقود، وخاصة في ظل كون السوق المحلي لا يستوعب رفع الدعم بشكل كلي دفعة واحدة، مؤكدًا بأن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية سيكون في غضون الساعات المقبلة وسيعلن عن قرار جديد بشأن أسعار البنزين والمواد البترولية في مصر، ويسري هذا القرار خلال الربع الثالث من العام.

هل يتم رفع سعر البنزين؟

يعد هذا التساؤل هو الأشهر الآن على لسان عدد كبير من المواطنين، ووفقًا لتصريحات بعض مسؤولي شعبة المواد البترولية، فإن أغلب التوقعات تصب في مصلحة حدوث رفع للدعم بشكل تدريجي عن المواد البترولية.

وأوضحت المصادر، بان أغلب التوقعات تشير إلى كون الحكومة سترفع أسعار البنزين وذلك بسبب الضغوط الكبيرة نتيجة لأزمة الغاز والمازوت، وبالتالي قد يتم تطبيق زيادة بنسبة 10% على سعر السولار، بما يتماشى مع وتيرة رفع أسعار البنزين.

وكان رئيس شعبة المواد البترولية قد أكد بأن مصر تنتج ما بين 70 و75% من احتياجاتها البترولية، مضيفا أن تقييم السعر يتم بناءً على السعر العالمي للنفط، وليس بناءً على كمية الإنتاج أو الاستهلاك.

أسعار البنزين في مصر اليوم

حتى هذه اللحظة لم يطرأ أي تغيير على أسعار البنزين والمواد البترولية في مصر، وذلك بسبب عدم انعقاد أي اجتماعات للجنة التسعير التلقائي في الساعات الماضية.

وقد جاء آخر تحديث لأسعار البنزين في مصر على هذا النحو التالي:

– سعر لتر بنزين 80 قيمة: 11 جنيهًا.

– سعر لتر بنزين 92 قيمة: 12.50 جنيه.

– سعر لتر بنزين 95 قيمة: 13.5 جنيه.

– الكيروسين: 10 جنيهات للتر.