رسمياً مجلس الوزراء يرد علي حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي 2024

 

كثير من الناس لا يعرفون متى سيتم تغيير التوقيت الصيفي. تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر، ومتى سيتم تعديل الساعة إلى 60 دقيقة، حيث تزايدت عمليات البحث الإلكترونية عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وتأخير الساعة 60 دقيقة، خاصة بعد شائعة إلغاءه وقت. تم رفض العمل بالتوقيت الصيفي في مصر من قبل الحكومة المصرية، ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نبض مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

اكتشف متى يعود برنامج 60 دقيقة؟

التوقيت الشتوي 2024
موعد عودة التوقيت الشتوي 2024

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة صدور قرار بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من اليوم 5 يوليو 2024، وذكرت الحكومة في بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء أنه في ضوء ما ورد عن صدور قرار بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 تزامناً مع تطبيق توقيت إغلاق المحال التجارية.

حيث نفى مجلس الوزراء هذا الخبر، مؤكدا أنه لا صحة لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي ابتداء من اليوم، تزامنا مع تطبيق موعد الغلق الجديد للمحلات التجارية، كما أنه لم تصدر أي قرارات خاصة في هذا الشأن هذا الصدد.

تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر عام 2024

وتابع بيان الحكومة أن التوقيت فيما يتعلق بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي هو أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون خاص ولا يحدد بقرار. وعليه، سيستمر العمل بالتوقيت الصيفي دون إلغاء وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023. أما عن تاريخ إلغاء التوقيت الصيفي، فينص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه يبدأ من آخر جمعة من شهر إبريل، وحتى نهاية شهر إبريل. الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة تقويمية، الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت السائد، متقدمة بمقدار60 دقيقة.