كوبا أمريكا 2004: أرقام واحصائيات مباراة الأرجنتين مع كندا

ياسر رشاد – القاهرة – تأهل منتخب الارجنتين حامل اللقب إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا ٢٠٢٤ المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية بفوزه على منتخب كندا بهدفين مقابل لاشىء في مباراة الدور نصف النهائي الاولى للبطولة. 

بهذه النتيجة سيواجه منتخب الارجنتين الفائز من مواجهة كولومبيا و اورجواي في مدينة ميامي يوم الاحد المقبل .

هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها منتخب الارجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا حيث حقق اللقب في النسخة الأخيرة على حساب منتخب البرازيل في قلب ملعب ماراكانا .

ارقام 

صعود منتخب الارجنتين إلى المباراة النهائية جعله يحقق رقما مميزا للغاية حيث نجح المنتخب الارجنتيني في التأهل الى المباراة النهائية في ستة بطولات من أصل اخر ثمان بطولات كبرى خاضها منتخب التانجو حيث وصل إلى جميع المباريات النهائية ماعدا نهائي كأس العالم في روسيا ٢٠١٨ ونهائي كوبا أمريكا ٢٠١٩ .

جوليان الفاريز نجم هجوم منتخب الارجنتين اصبح ثاني لاعب في تاريخ الارجنتين بعد النجم ليونيل ميسي يسجل في مباراة الدور نصف النهائي لبطولتي كوبا أمريكا و كاس العالم حيث سجل هدف للأرجنتين في مواجهة كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر وايضا سحل هدف الارجنتين الاول في مرمى كندا صباح الأربعاء. نفس الانجاز حققه البرازيلي روماريو و الاورجوياني دييجو فورلان من المنتخبات الأخرى خلاف منتخب الارجنتين .

 مباراة كندا كانت هي المباراة رقم ٢٧ تاني يشارك فيها النجم انخيل دي ماريا مع منتخب الارجنتين في بطولات كوبا أمريكا ليختل المركز الثاني في قائمة اكثر الاعبين مشاركة مع منتخب الارجنتين عبر تاريخه في كوبا أمريكا خلف ليونيل ميسي الذي يحتل المركز الأول برصيد ٣٨ مباراة فيما شارك مدافع الارجنتين نيكولاس اوتاميندي امام كندا في مباراته رقم ٢٦ احتل المركز الثالث مشاركة مع زميله السابق خافيير ماسكيرانو. 

 بتسجيله هدف الارجنتين الثاني في مرمى كندا اصبح ليونيل ميسي مسجلا لأهداف لمنتخب بلاده في ستة نسخ لبطولة كوبا أمريكا  معادلا رقم زيزينهو المسجل في عام ١٩٥٧ .

أحرز ليونيل ميسي اول أهدافه لمنتخب الارجنتين في بطولة كوبا أمريكا بفارق ١٧ عاما ويوما واحد عن هدفه الأخير مساء الاربعاء في مرمى كندا ليكسر رقم زيزينهو الذي سجل اول أهدافه بفاصل زمني عن هدفه الأخير ١٥ عاما  و ٥٢ يوما .

نجح منتخب كندا في عمل ٢٤ تمريرة داخل منطقة جزاء منتخب الارجنتين سدد من خلالها ستة تسديدات على المرمى الأرجنتيني في المقابل نجح منتخب الارجنتين في عمل ١٦ تمرير داخل منطقة جزاء منتخب كندا .