حسم الأمر.. رئيس الوزراء يحدد الموعد النهائى لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء رسميا

أجتمع خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة بعض الملفات الهامة لوزارة الكهرباء ومن ضمنها ملف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

موعد أنتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وأكد رئيس الوزراء خلال أجتماعه اليوم، أن الدولة قد أستثمرت خلال السنوات العشر الماضية بالبنية التحتية لقطاع الكهرباء، ولكن يظل التحدى القائم فى الوقت الراهن تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة، بحيص تساهم فى توفير أستهلاك الوقود، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولى على أهمية الإلتزام بالخطة الموضوعة، والخاصة بموعد وقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، على أن تكون بنهاية العام الجارى 2024، مع ضرورة رفع كفاءة مرفق الكهرباء ومواجهة الإستغلال الخاطئ لإستخدام هدمات الوزارة مثل سرقات التيار الكهربائى التى تستنزف موارد الدولة.

القضاء على أزمة الكهرباء 2024

ومن جانبه أوضح المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة ملتزمة بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للقضاء على أزمة الكهرباء، بجانب توجيهات رئيس الوزراء للإلتزام بالخطة الموضوع لوقف برنامج تخفيف الأحمال، على أن يكون بداية من الإسبوع الثالث من شهر يوليو الجارى وحتى نهاية فصل الصيف، على أن ينتهى تخفيف الأحمال كليا بحلول عام 2025.

كما أفاد الوزير أنه من الضرورى ترشيد أستهلاك الكهرباء من قبل المواطنين، مع الإلتزام بالقرار الصادر بشأن مواعيد غلق المحال التجارية والمولات وفقا للمواعيد المقررة، وذبك بجانب دور الوزارة لمواجهة الإستغلال السئ لخدمات شبكة الكهرباء، وسرقات التيار الكهربائى.