عاجل.. وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي بعدما انتهى طلاب الدبلومات من أداء الفصل الدراسي الثاني في الأيام الماضية، موضحا نسبة النجاح.

نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي

وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي وصلت إلى 70% موضحا أن أوائل شهادات الدبلومات الفنية بلغ 20 طالبة و6 طلاب، حيث يوجد 24 شهادة نتيجة تعدد التخصصات سواء صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي، سواء في نظام الـ 3 سنوات أو  الـ 5 سنوات، بجانب وجود اكثر من أسلوب للدراسة سواء كانت نظام التعليم والتدريب المزدوج أو دراسة بنظام الإعداد المهني.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وتابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في نظام الـ 5 سنوات حضر 21.577 طالبا شهادة واحدة بنسبة نجاح 98.7% وفي نظام 3 سنوات حضر 567.287 طالبا، 4 شهادات بنسبة نجاح 69.47%.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن متوسط النتيجة العامة للدبلومات الفنية بلغ نسبة 70.9% مضيفا أن عدد الأوائل في محافظة القاهرة 7 طلاب منهم 3 طالبات ومن محافظة السويس طالبة، ومن محافظة القليوبية طالبة ومن محافظة البحيرة طالبتان، ومن المنوفية طالبة ومن الوادي الجديد طالبتان، ومن الجيزة طالبتان، من الشرقية طالبتان، ومن بورسعيد طالبتان، ومن دمياط طالبتان ومن البحر الأحمر طالب من الدقهلية طالبة، ومن أسيوط طالبان وطالبة.

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

 

وحرص الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توجيه الشكر لجميع كوادر التعليم الفني من طلاب ومعلمين وأولياء أمور على ما بذلوه من جهد طوال العام الدراسي مشيرا إلى استكمال العملية التعليمية  مع الالتزام بالحضور للمدرسة لتلقي التدريبات العملية والدروس النظرية ووفقا للخطة الدراسية.