الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة.. ماذا سيحدث في مصر؟

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات بشأن حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، ترتفع فيها درجات الحرارة لمستويات عالية مع نشاط للرياح وارتفاع نسب الرطوبة بكافة المحافظات.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لذروة الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها أن يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء وحار رطب على السواحل الشمالية، ويكون الطقس مائل للحرارة ربط في ساعات الليل على جميع الأنحاء ويكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن اعتبارا من يوم السبت القادم الـ 13 من يوليو الجاري، يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات على جميع الأنحاء، مشيرا إلى أنه من المتوقع اعتدال الرياح وتنشط في بعض الأحيان على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، غدا الخميس الـ 11 من شهر يوليو الجاري، وترتفع نسب الرطوبة خلال الأيام المقبلة حيث تتراوح في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 75-80%، الصغرى 30-35%، في حينن تتراوح في  السواحل الشمالية: العظمى 85-90%، الصغرى 50-55%،  وفي شمال الصعيد تتراوح  العظمى 60-65%، الصغرى 20-30%، وتتراوح الرطوبة جنوب الصعيد العظمى 35-40%، الصغرى 10-15.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة.. ماذا سيحدث في مصر؟
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة