الذروة خلال 48 ساعة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة تكون ذروتها خلال الـ 48 ساعة، والتي بدأت أمس الثلاثاء، قبل أن تنخفض درجات الحرارة بداية من يوم السبت المقبل 13 يوليو بشكل تدريجي من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع يسود طقس شديدة الحرارة خلال ذروة الموجة الحارة، حيث يتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار معتدل رطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء.

وقالت الأرصاد في بيانها، إن “من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد”،  مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود الليل طقس معتدل رطب على شمال البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وجميع الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكاثف للشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وإلى شمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة على جميع الأنحاء.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عددا من النصائح إلى المواطنين بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، أهمها عدم التعرض المباشرة لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة في الفترة من 12 ظهرا حتى الساعة الخامسة مساءا، إضافة إلى شرب الكثير من السوائل، وارتداء الملابس القطنية والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وإتباع التعليمات التي تصدرها الهيئة، خاصة في ذروة الموجة شديدة الحرارة.

الذروة خلال 48 ساعة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة