عااااجل.. أول تعليق رسمي من الحكومة بشأن زيادة أسعار البنزين خلال أيام

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن شركة إيني سوف تزيد من انتاجها داخل مصر، وهو الأمر الذي يعني حدوث زيادة في الكميات الموجودة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري.

حقيقة زيادة أسعار البنزين

في تصريحات إعلامية، قال المستشار محمد الحمصاني، بأن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، مشددًا على وجود اتفاق يخص جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، والشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وسف تعمل في الأيام المقبلة على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد، بأن مصر قد بدأت في استقبال الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، وسوف تحصل الدولة على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، وبعدها سوف يتم تنفيذ وعود رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بخصوص وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد الحمصاني أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، موضحًا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم خلال الفترة المقبلة.

وختم متحدث الحكومة تصريحاته ليؤكد بأنه في حال حدوث زيادة في أسعار البنزين والمواد البترولية في الفترة المقبلة، فسيكون بنسبة قليلة للغاية، وبالحد الأدنى المتاح، وسيكون الأمر بشكل تدريجي وذلك لمراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.