الـ 48 ساعة الأصعب.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس “ماذا سيحدث؟”

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة إلى المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لذروة الموجة شديدة الحرارة التي  بدأت الثلاثاء، وارتفعت خلال درجات الحرارة لمستويات عالية.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد في بيان لها نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، في الوقت الذي يكون فيه حالة الطقس بساعات الليل رطب  على جميع الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع، أن تكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء اليوم الخميس وغدا الجمعة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تنخفض درجة الحرارة بشكل تدريجي اعتبارا من يوم السبت المقبل بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات على جميع الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد، أن تنشط رياح معتدلة وتنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، موجها تحذيرا إلى المواطنين من تكثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، تكون خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة من الساعة الـ 12 ظهرا حتى الساعة الخامسة عصرا، بالإضافة إلى تناول الكثير من السوائل خاصة المياه، والحرص على ارتداء ملابس قطنية، إضافة إلى التواجد في المناطق جيدة التهوية.

وبالنسبة للملاحة البحرية، تكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر ويكون اتجاه الرياح شمالية شرقية، في الوقت الذي يكون فيه حالة البحر الأحمر خفيفة لمعتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 وتكون اتجاه  الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

الـ 48 ساعة الأصعب.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس "ماذا سيحدث؟"
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة