يترقبها وينتظرها ملايين المستخدمين.. واتساب يعلن عن ميزة جديدة في الإصدار التجريبي

كشف تطبيق “واتساب” عملاق التراسل الفوري والتابع لشركة ميتا، عن ميزة جديدة يعمل عليها في الإصدار التجريبي القادم من واتساب لنظام أندرويد، وتستهل تلك الميزة على المستخدمين العديد من المهام.

ميزة جديدة من واتساب

وتابع تطبيق واتساب أن الميزة الجديدة تتمثل في تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، بحسب ما جاء في تقرير WA Beta Info، وستتيح تلك الميزة قراءة المحتويات دون الحاجة إلى تشغيلها بصوت عالٍ، ويتم حاليا اختبار تلك الميزة مع مجموعة صغيرة من مستخدمي الإصدار التجريبي في البلدان التي قامت بتنزيل أحدث إصدار تجريبي من عملاق التراسل الفوري.

ويمكن للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى تلك الميزة تمكينها لكل من الرسائل الصوتية الواردة والصادرة عن طريق تنزيل حزمة بيانات اللغة وتشمل اللغات المدعومة حاليا الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية مع إمكانية توفير العديد من اللغات مستقبلا.

ميزة جديدة من واتساب
ميزة جديدة من واتساب

ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص

وتعد تلك الميزة مناسبة لمن يعانون من ضعف السمع، حيث تعمل هذه الميزة على تحسين إمكانية الوصول بشكل كبير ما يسمح لهم بالمشاركة في المحادثات التي تتضمن رسائل صوتية كما أنه يوفر الراحة من خلال السماح للمستخدمين بفحص نسخ الرسائل الصوتية الطويلة بسرعة بدلا من الاستماع إليها ما يسهل فهم المحتوى.

وسيطلب من المستخدمين تنزيل ما يقرب من 150 ميجا بايت من بيانات التطبيق الإضافية وسيتم تمكين الميزة بشكل افتراضي ولكن في بعض الحالات قد يتعين على المستخدمين تمكينها وعند تمكينها سيواجه المستخدمون إشعارا يطالبهم بقراءة الرسائل الصوتية مع النصوص ما يشير إلى توفر محتوى الرسالة المكتوبة.

وسيوفر التقرير أيضا إنشاء النصوص على الجهاز ما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر سماع الرسائل الصوتية أو قراءة نصوص المستخدمين ومن ثم يبدو أن واتساب يركز على خصوصية المستخدمين أثناء طرح الميزة الجديدة.

وكشف التقرير أيضا عن أن الميزة حاليا في مرحلة الاختبار ومتاحة لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية ومع ذلك يهدف واتساب إلى طرح الميزة لمزيد من المستخدمين قريبا.