موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الحكومي والخاص.. وهذه الإجازات المتبقية في شهر يوليو

يبحث الكثير من العاملين بكافة قطاعات الدولة، عن موعد الإجازة المقبلة بعد إجازة رأس السنة الهجرية، والتي من المقرر أن تكون يوم الخميس المقبل الموافق 12 يوليو  إجازة رأس السنة الهجرية 2024، التي تعتبر أولى إجازات شهر يوليو الرسمية، وبهذا فإنه رسميًا يعد يوم الخميس المقبل هو موعد عيد رأس السنة الهجرية وفيه يتسنى للعاملين أن يأخذوا قسطًا من الراحة لأن اليومي المتتاليين الخميس والجمعة هم أيضا إجازة رسمية.

عيد ثورة ٢٣ يوليو

وبحسب موقع رئاسة الجمهورية، من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء ٢٣ يوليو، وهو إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، إلا أنه يمكن أن يتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس 25 يوليو، كما هو متبع في الإجازات السابقة، وذلك ضمن حرص الحكومة على توفير فرصة أكبر أمام المواطنين؛ من أجل قضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، في الأيام المقبلة، بالإعلان عن موعد الإجازة الرسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو، وستكون للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، كما سيقوم وزير العمل محمد جبران، بالكشف عن موعد الإجازة الرسمية، وستكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ثورة 23 يوليو.

إجازة بأجر كامل عن أيام العطلات

والجدير بالذكر، أن وزارة العمل أوضحت أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في ذلك اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في تلك الحالة بالإضافة لأجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، ووفقًا لـ المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يقوم العاملين بالقطاع الخاص بالحصول على إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الاعياد، والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.