“90 دقيقة وتعود إلى وطنها”.. حلم الانجليز يقترب واسبانيا تنتظر

الرياص – اسماء السيد – “الخليج 365” من لندن: 90 دقيقة فقط تفصل الانجليز عن “إعادتها إلى الوطن”، أو “إعادتها إلى الديار”، وفي قول آخر “إعادتها إلى منزلها”، كل ذلك لا يهم فالمهم هو أن تفوز انجلترا ببطولة كروية كبيرة للمرة الأولى منذ مونديال 1966، وتعود كرة القدم إلى وطنها الحقيقي وهو انجلترا، وفقاً لما يقوله ويعتقده الانجليز.

فعلها هاري كاين ورفاقه وتمكنوا من الفوز 2-1 على المنتخب الهولندي العنيد في الدور قبل النهائي لبطولة يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، ليتأهل منتخب “الأسود الثلاثة” إلى نهائي “الحلم الكبير” في مواجهة منتخب اسبانيا القوي الأحد المقبل.

اكسبها حتى إذا لم تلعبها
نهائي أمم أوروبا 2024 سيكون أقرب إلى “كسر العظم” بين المنتخبين الكبيرين، فالاسبان هم الأقوى والأكثر اقناعاً وابداعاً طوال مبارياتهم في البطولة، والانجليز هم الأكثر قدرة على تحقيق المطلوب دون إبهار، وفي المباريات النهائية لا يمكنك التأكد من حسم الأمور للطرف الأفضل، فالنهائيات كما يقولون دائماً “اكسبها حتى إذا لم تعلبها” أي حتى إذا لم تقدم كرة القدم الجذابة، فالمهم هو الفوز باللقب.

90 دقيقة ويتحقق الحلم
لم يعد أمام الانجليز سوى 90 دقيقة لكي يعانقوا المجد الكروي الغائب منذ عقود طويلة، وسنوات بعيدة، وكما يقولون دائماً “الانجليز هم أكثر من أعطى لكرة القدم، ولكن كرة القدم دائماً ما كانت أقل عطاءً لهم”.

الأداء الأفضل للانجليز
بالعودة إلى القمة الانجليزية الهولندية، فقد بادر الهولنديون بالتسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق تشافي سيمونز، وعاد القائد والهداف هاري كاين بالنتيجة ليعادلها 1-1 في الدقيقة 18 عن طريق ركلة جزاء هو الذي كان قد حصل عليها، وفي الدقيقة الأخيرة انتفض البديل أولي واتكينز وسجل هدف الفوز والتأهل للمباراة النهائية، وشهدت المباراة الأداء الأفضل والأكثر اقناعاً من الانجليز طوال البطولة، وخاصة في شوط المباراة الأول.

ساوثغيت.. العمل في صمت
كما برهن جاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الانجليزي على أنه يعمل في صمت وبعيداً عن التأثر بضغوط الاعلام والجماهير، فقد تلقى الكثير من الانتقادات بسبب الأداء الباهت، ولكنه في نهاية المطاف هو من أعاد الانجليز إلى النهائي القاري، وهو الذي أخذهم للنهائي السابق أمام إيطاليا، فضلاً عن تحسن النتائج مونديالياً، ولكنه لايزال موضع انتقادات كبيرة على الرغم من كل ذلك.

كلمات أنشودة “عائدة إلى الوطن”
إنها عائدة إلى الوطن
إنها عائدة إلى الوطن
كرة القدم سوف تعود إلى الوطن
إنها عائدة إلى الوطن
إنها عائدة إلى المنزل
إنها قادمة
كرة القدم تعود للمنزل
ثلاثة أسود على قميص
كأس جول ريميه (كأس العالم) لا يزال يلمع
كرة القدم تعود إلى الوطن
إنها عائدة إلى المنزل
حلمي لم يتوقف أبداً
(كرة القدم تعود إلى الوطن)

90f681dcb0.jpg