حقيقة إعفاء هذه الفئات من دفع فاتورة الكهرباء.. مصدر رسمي يحسم الجدل

ترددت العديد من الأنباء خلال الساعات الماضية، بشأن إعفاء بعض الفئات من سداد فواتير الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهو ما أثار حالة من الجدل فى بين المواطنين، وعلى مواقع التواصل الأجتماعى خلال الأيام الماضية، بين البحث عن صحة تلك المعلومة وكيفية التقديم للإعفاء من سداد فواتير الكهرباء إن وجدت.

حقيقة الإعفاء سداد فواتير الكهرباء

وكشفت مصادر حكومية حقيقة إعفاء بعض الفئات من فواتير الكهرباء، حيث نفى مصدر مسئول بوزارة الكهرباء إعفاء بعض المواطنين من سداد فواتير الكهرباء خلال الفترة المقبلة، بسبب الظروف الإقتصادية الراهنة مؤكدًا أن كل ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة، ولم يكن مقترح لدراسته على الإطلاق.

وطالب المصدر المواطنين بضرورة تحرى الدقة والحصول على المعلومة من قبل الجهات الرسمية فقط، وعدم الإنسياق وراء الشائعات.

زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024

وأكد المصدر عبر تصريحات صحفية أن وزارة الكهرباء لم تستثنى أى فئة من دفع فواتير الكهرباء، حيث يتم أحتساب أستهلاك الكهرباء بسعر واحد لجميع المواطنين ولا يوجد أى أستثناءات، وأكد المصدر أنه لا يوجد أى نية لإعفاء بعض فئات المواطنين من سداد فواتير الكهرباء سواء أصحاب المعاشات، أو ذوى الإعاقة وأصحاب الهمم كما يتردد.

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء تواصل العمل بتعريفة شرائح الكهرباء والمعلنة منذ يناير 2024 الماضى، والتى شهدت زيادة تراوحت بين 16% وحتى 26%، ولم يتم الإعلان حتى الأن عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء كما يتردد.