“ولا عمرها خطرت على بالنا”.. مش هتصدق اللي هيحصل عند تشغيل المروحة مع التكييف

مع استمرار موجات الحرارة التي تجتاح البلاد وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير لترتفع عن 40 درجة، يقوم العديد من المواطنين بالاتجاه إلى  تشغيل المروحة مع التكييف حتى يحصلوا على تبريد أفضل داخل الغرفة، وذلك لأن توجد بعض الزوايا في الغرفة لا يصل إليها التبريد بشكل جيد.

 تشغيل المروحة مع التكييف

ويعتقد بعض الأشخاص أن تشغيل المروحة والتكييف مع بعضهم قد يؤدي إلى تلف التكييف، لأنها تعيق عمل المكيف في توزيع الهواء وقد تتسبب في إتلافه، ولكن هل تتسبب المروحة في تلف التكييف إذا تم تشغيلهما معًا في نفس الوقت؟، ووفقًا لما ذكره الخبراء يمكن تشغيل المروحة مع التكييف معًا، نظرًا لأن المروحة تقوم بتوزيع هواء التكيف على كل أرجاء الغرفة، وقد تساعد المروحة في خفض استهلاك التكييف للكهرباء.

ماذا يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معا؟

يمكن للمروحة أن تعمل مع التكييف، لأنها تقوم بتوزيع الهواء بشكل جيد، ولكن عليك الحذر لأنها يمكن أن تؤدي إلى مشكلة في «السنسور» ، لأنها تعطي المكيف إشارة بأن الهواء قد وصل إلى درجة الحرارة المضبوط عليها، لذلك يقوم بإيقاف تشغيل التبريد تلقائيًا إذا تم استخدامه في الوضع الخاطئ.

ولتجنب إتلاف التكييف، يمكن تشغيل المروحة عندما يكون التكييف في الوضع الصحيح، أي أن يكون ظهرها في وجه التكييف، بحيث يسحب الهواء منه ويوزعه في جميع أنحاء الغرفة، وفي حالة إذا تم توجيه المروحة نحو المكيف، سيؤدي ذلك إلى إتلاف ـ«سنسور» التكييف وإيقافه عن العمل، مما يؤدي إلى تعطله.

أفضل درجة حرارة لضبط تكييف المنزل

  •  تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 25 درجة مئوية ) لأنها درجة الحرارة المثلى للتبريد المريح والأمثل لاستهلاك الكهرباء .
  • يجب إطفاء التكييف عند مغادرة المكان.
  • من الضروري تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.
  • لا بد من إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.
  • ينبغي الصيانة الدورية لجهاز التكييف مرة واحد في العام على الأقل.