بناءًا على توجيهات الرئيس.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال

أكد المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة، بأن الوزارة تعمل في هذه الفترة على تنفيذ كافة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص الوصول لحل لعملية تخفيف الأحمال، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

قرار هام من وزارة الكهرباء

تحدث “عصمت” خلال تصريحات تليفزيونية، وقال بأن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، مشددًا على كون قرارها بعدم فصل التيار الكهربائي خلال يوم أول أمس كان الهدف منه هو دقة الحسابات على الأرض، مشددًا على كون كافة الجهات المعنية في الوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن شبكات الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، وهذا بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين.

وزف وزير الكهرباء بشرى سارة للمواطنين، وذلك بعدما أكد بأن الوزارة سوف تنفذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووعوده بأن ينتهي تخفيف الأحمال بشكل كامل مع نهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

وتحدث الدكتور محمود عصمت حول صدور قرارات وقوانين جديدة من أجل تغليظ العقوبات على سرقة التيار الكهربائي، مؤكدًا بأن فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن هناك قرار بأن يتم تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل إلى 25% و30%.