«هضيف اطفالك برحتك ياحج».. تعرف على الفئات المستفيدة من قرار إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024

 

تعرف على خطوات تسجيل المواليد الجدد في البطاقات التموينية، حيث أعلنت وزارة التموين المصرية عن فتح باب تسجيل المواليد الجدد في البطاقات التموينية لعام 2024، ويأتي هذا القرار في إطار الجهود المستمرة لتقديم الدعم للمواطنين المصريين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار، كما يعتبر النظام التمويني في أزمة. وتعد مصر إحدى أهم وسائل الدعم التي تقدمها الحكومة للمواطنين لتأمين حصولهم على السلع الأساسية والخبز بأسعار مدعومة، مما يضمن تلبية جزء من احتياجاتهم الأساسية بأسعار مخفضة ودون دفع مبالغ باهظة، ومن خلال موقعنا الإخباري المميز بوابة نبض مصر سنشرح لكم خطوات تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية، تابعنا.

تعرف على خطوات تسجيل المواليد الجدد في البطاقات التموينية عام 2024

الفئات المستفيدة من قرار إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
الفئات المستفيدة من قرار إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

واصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية شروط ومعايير إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، حيث أوضحت أنه لإضافة فرد أو مولود جديد يجب ألا يزيد عدد المستفيدين على البطاقة عن أربعة أفراد. وأضافت الوزارة أن القرار الجديد بفتح باب تسجيل المواليد يشمل الأفراد فقط. المشمولون في حالات معينة، مثل المستفيدين من برنامج معاش التضامن والكرامة.

إذا لم يتم قبول طلب الاستحقاق من برنامج تكافل وكرامة بعد أو هو قيد الدراسة، يقوم رب الأسرة بتقديم استمارة البحث الاجتماعي، حتى يتمكن من إضافة الأفراد والمواليد إلى البطاقات التموينية، كما هو الحال في البحث الاجتماعي الخاص بالبرنامج. تفيد الأسرة في التأكد من مدى استحقاق الدعم، وفيما يلي سنوضح لك الأفراد المسموح لهم بذلك. وله الحق في إضافة المواليد إلى القرار الوزاري الجديد.

تعرف على الفئات المستفيدة من قرار إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية

حيث وكشفت وزارة التموين أنها تستقبل كافة طلبات الأسر الخاصة بإضافة المواليد الجدد، وتقدم هذه الطلبات إلى مكتب التموين بكل محافظة، ومن ثم يتم تحويل الطلبات إلى ديوان الوزارة للمراجعة والموافقة. وقد تم تحديد عدد من الفئات المختارة بعناية لتحسين ظروفها الاقتصادية وزيادة كمية البضائع. المستحق من البطاقة التموينية، مما يعزز قدرتهم على مواجهة الأعباء المعيشية المتزايدة، وجاءت قائمة الفئات المسموح لها بإضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية على النحو التالي:

  • أبناء الأرامل والشهداء.
  • المستفيدون من بطاقة الخدمات المتكاملة.
  • المستفيدين من معاشات برنامج تكافل وكرامة.
  • المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي.