توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية اليوم الخميس 11 يوليو 2024 11 يوليو 2024 | 12:56 مساءً

العقارية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي وذلك قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تعد البيانات الرئيسية هذا الأسبوع، وفي حال شهد التضخم تراجع بأكثر من المتوقع سيعمل هذا على زيادة الضغط السلبي على الدولار لصالح الذهب.

سعر الذهب

يستمر سعر الذهب المحلي في التذبذب دون اتجاه واضح وذلك بسبب تحرك سعر أونصة الذهب العالمي في نطاق محدد بالإضافة إلى تذبذب في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مما يبقي سعر الذهب عند نفس مستوياته الأخيرة.

سعر أونصة الذهب العالمي

يحاول سعر أونصة الذهب العالمي اختراق نطاق التداول العلوي عند المستوى 2390 دولار للأونصة حيث يتواجد خط الاتجاه الهابط وإذا نجح في هذا يستهدف منطقة 2400 – 2410 دولار للأونصة.

اختراق هذه المنطقة يفتح الباب أمام المزيد من المكاسب لأسعار الذهب مستهدفاً قمته السعرية التاريخية عند 2450 دولار للأونصة.

سوق الذهب في مصر يترقب حركة الأوقية العالمية | تفاصيل

سعر الذهب في مصر

استقر سعر الذهب في مصر عيار 21 فوق المستوى 3200 جينه للجرام ويشهد تذبذب مؤخراً حول المستوى 3220 جنيه للجرام في ظل تحركات سعر الذهب العالمي في نطاق سعري، وقد يعود الذهب المحلي إلى اختبار منطقة مستوى المقاومة 3250 جنيه للجرام في حال استمر سعر الذهب العالمي في الارتفاع.