عدادات حساسة بالمنازل.. إجراء جديد من وزارة الكهرباء لتوفير 30% من الإستهلاك

تعمل وزارة الكهرباء خلال الفترة الحالية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وبيان الحكومة، بشأن الوصول ببرنامج تخفيف الأحمال إلى أقل درجة متاحة، وذلك بالتنسيق بين وزارة الكهرباء ووزارة الكهرباء والشبكة القومية للكهرباء.

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 2024

وأوضح المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعمل مؤخرًا وفق توجيهات مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، من أجل الوصول بإجراءات تخفيف الأحمال إلى أقل درجاتها الممكنة، بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن الوزارة تأخذ فى إعتبارها جميع الإحتمالات والسياسات الممكنة، مع زيادة فرص أستخدام الوقود البديل، حيث تسعى الوزارة إلى الوصول لأفضل نموذج تشغيل بالإمكانات المتوفرة حاليًا.

موعد أنتهاء تخفيف الأحمال 2024

كم أضاف الوزير خلال تصريحات تلفزيونية أو وزارة الكهرباء تمتلك مولدات قوية وبنية تحتية وبطا قويا مع قطاعات وزراة البترول، من أجل توفير المازوت والغاز الطبيعى اللازم، وذلك بهدف تقديم الخدمه بأفضل شكل للمواطنين، كما سيتم أختبار عدة سيناريوهات من يوم إلى أخر، وفق توجيهات رئاسة الوزراء من أجل الوصول لأفضل حل للأزمة الحالية، مشيرًا إلى أن إجراءات تخفيف الأحمال ستنتهى بنهاية الشهر الجارى، مع تحقيق الإستدامة بالخدمة المقدمة.

وأفاد الوزير أن الكهرباء تعمل خلال الفترة الحالية على تحديد كمية الفاقد من شبكة الكهرباء بشكل دقيق، مع التركيز على كمية الطاقة المهدرة، مشيرًا إلى أنه سيتم أستخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع للوقوف على الكمية المهدرة من الطاقة من الناحية الفنية.

عدادات كهرباء حساسة

وبالنسبة لسرقة التيار الكهربائى فإن التشريع الجديد سيشهد تغليط العقوبة على سرقة التيار الكهربائى بالإضافة إلى فصل الأماكن التى يحدث بها تسرب متكرر للتيار، ومن المقرر تركيب عدادات حساسة للقضاء على الفاقد فى شبكة الكهرباء والذى يصل إلى نحو 30%، مع الإلتزام بتحسين الخدمات المقدمة.