بعد قرار الحكومة.. مفاجأة سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات والتنفيذ فى هذا الموعد

زف مصدر رسمى بالحكومة بشرى سارة لأصحاب المعاشات خلال الساعات الماضية، وقد شهدت الفترة الماضية أكبر حزمة اجتماعيه لأصحاب المعاشات، والتى أستفاد منها نحو 11 مليون مواطن، حيث تم صرف الزيادة المقررة بنسية 15% بداية من مارس الماضى، بدلا من يوليو 2024 عقب توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع المحافظات

ومن جانبة أوضح النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال تصريحات تلفزيونية، أنه جارى العمل خلال الفترة الحالية على إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع أنحاء الجمهورية، وكانت الحكومة قد أنشأت بالفعل نحو 700 مكتب بريد جديد خلال العام الحالى، وأضاف بدوى أن هناك نحو 300 مكتب بريد سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة، كما سيتم تركيب أكثر من 200 ماكينة صراف ألى بمكاتب البريد المختلفة، والموزعة بجميع مناطق الجمهورية.

صرف معاشات أغسطس 2024

وفيما يخص صرف معاش شهر أغسطس 2024، أوضحت الهيئة القومية للبريد أنه سيتم بدء صرف معاش شهر أغسطس المقبل بداية من الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وذلك من خلال مكاتب البريد وماكينات الصراف الألى الموزعة بجميع مناطق الجمهورية.

زيادة كبيرة لأصحاب المعاشات

وفى سياق متصل كشفت مصادر حكومية وفقا لقانون التأمينات الأجتماعية رقم 148 لسنة 2019، أن الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، ستعلن عن زيادة كبيرة لأصحاب المعاشات، وذلك عقب 6 أشهر وفقا لنص القانون، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة فى يناير 2025، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالزيادة الجديدة فى ديسمبر المقبل.

وتصل قيمة الحد الأدنى للمعاش وفق الزيادة الأخيرة إلى نحو 1300 جنية ومن المتوقع رفعه خلال الفترة المقبلة، لمواكبة الظروف الإقتصادية الراهنة والناتجة عن التغيرات الجيوسياسية، كما سيتم رفع الحد الأقصى للمعاش والذى يبلغ نحو 10080 جنية.