يا فرحة الموظفين.. موعد أول إجازة رسمية بعد عيد الأضحى

ينتظر الموظفون العاملون في الدولة، سواء التابعين للجهاز الإداري أو العاملين في القطاع الخاص، الحصول على أول إجازة بعد العودة إلى العمل من جديد بعد الحصول على أطول إجازة رسمية في العام بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وحصل الموظفون سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي علي أطول إجازة عيد الأضحى المبارك حيث أعلن مجلس الوزراء أن الإجازة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة تبدأ من الجمعة 14 يونيو وحتى السبت الموافق 22 من شهر يونيو لمدة أيام متواصلة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة العمل، أن الإجازة المخاطبين “بأحكام قانون العمل من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو الجارى 2024 ، إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و 20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل”.

أول إجازة بعد عطلة عيد الأضحى

ويتضمن شهر يونيو الجاري، الكثير من الإجازة بخلاف عطلة عيد الأضحى، تتنوع بين الإجازات الأسبوعية، والوطنية، حيث من المقرر أن يوافق الأحد الـ 30 من يونيو الجاري، إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو، وتكون إجازة لجميع العاملين في الدولة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.

ويتوقع  أن يعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة العاملين في الدولة بمناسبة ثورة 30 يونيو، وسط توقعات بترحيلها إلى الخميس الموافق الـ 4 من يوليو المقبل، كما تعلن وزارة العمل إجازة العاملين في القطاع الخاص.

الإجازات المتبقية 2024

وبالنسبة للإجازات الرسمية المدفوعة الأجرة المتبقية في عام 2024، بعيدا عن العطلات الأسبوعية، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يحصل الموظفون على إجازة رسمية بمناسبة العطلات الوطنية أو الدينية، وحسب أجندة الإجازات التابعة لمجلس الوزراء تتبقي الإجازات التالية:

  • – الأحد 30 يونيو (ثورة 30 يونيو)
  • – الإثنين 8 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • – الثلاثاء 23 يوليو – ثورة 23 يوليو 1952
  • – الاثنين 16 سبتمبر – المولد النبوي الشريف
  • – الأحد 6 أكتوبر – انتصارات 6 أكتوبر 1973.