متى أول راتب بعد إجازة عيد الأضحى؟.. المالية تزف بشرى للموظفين

زفت وزارة المالية، بشرى سارة إلى الموظفين العاملين في الحكومة، التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لها، بشأن صرف مرتبات شهر يوليو المقبل، حيث أكدت تبكيره عن المعتاد، حيث جرت العادة أن يتم صرفها في الثلث الأخيرة من كل شهر “بعد يوم 20”.

وكانت وزارة المالية قد قررت صرف مرتبات شهر يونيو الجاري بشكل مبكر، وذلك لحلول عيد الأضحى المبارك، وإغلاق السنة المالية 2023-2024، حيث تم صرف الرواتب خلال الفترة من 9 إلى 14 من شهر يونيو الجاري.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو

وأعلنت وزارة المالية، أنه سيتم صرف مرتبات العاملين في الجهات الإدارية للدولة، كأول راتب بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من الخميس 18 يوليو، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق الـ 24 من نفس الشهر لمدة 6 أيام، على أن تصرف المتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.

وأوضحت وزارة المالية  في بيان لها، أنه سيتم صرف مرتبات شهر أغسطس المقبل بداية  من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس، أما بالنسبة لمرتبات سبتمبر المقبل  فسيتم صرفها بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.

المرتبات في الموازنة الجديدة

وكانت وزارة المالية، بند الأجور وتعويضات العاملين بقيمة تصل لـ 60 مليار جنيه، لتصل إلى 470 مليار جنيه بموازنة السنة المالية الجديدة  2023/2024 بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 410 مليار جنيه بنسبة 4.5% من الناتج المحلي بنسبة نمو قدرها 14.6%، في ضوء تحسين الأوضاع الوظيفية لجموع العاملين بالجهاز الإدارة للدولة.

وحرصت الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة، على التزام جميع الجهات بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها، بالإضافة إلى المزايا التأمينية، التي يحصل عليها الموظف بفئات مالية مقطوعة وبنفس القواعد والشروط المقررة.