رفع الأذان مرتين فقط في الكويت ترشيدا للكهرباء.. رد عاجل من الحكومة

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية، عن وجود نية داخل السلطات في الكويت، برفع الأذان مرتين فقط في اليوم وقت الظهر والعصر من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بعدما أعلنت السلطات بشكل رسمي اللجوء إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بشكل مؤقت خلال ذروة الاستهلاك بسبب موجة الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة.

مزاعم رفع الأذان مرتين فقط فى الكويت

وبعد تداول الأنباء، سارعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، لنفي مزاعم رفع الأذان مرتين فقط في اليوم، حيث أكد أنه ما زال صوت الأذان يسمع 5 مرات في اليوم كالعادة بدون أي تغيير، وقالت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “الأمر “غير صحيح وعار عن الصحة، وجميع المساجد مستمرة في استقبال جمهور المصلين في جميع الفروض الخمسة اليومية ولن يتوقف أي مسجد فيها عن استقبال المصلين”.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، تداولت خلال الساعات الماضية، وتحديدا منذ 21 يونيو الجاري منشورات جاء فيها: “الكويت: الاكتفاء بالأذان فقط فترتي الظهر والعصر ترشيدًا للكهرباء”، ولاقت هذه المنشورات تفاعل واسع خاصة أنها جاءت بالتزامن مع إعلان السلطات قطع التيار الكهربائي بشكل مؤقت خلال ذروة الاستهلاك بسبب عجز محطات توليد الطاقة تلبية للطلب المتزايد بسبب حالة الطقس.

أزمة كهرباء تتطال الكويت بسبب الطقس الحر

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، قد أصدرت بيانا يوم الخميس الماضي قالت فيه إن “المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة تباعًا من الساعة 11:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً لمدة تراوح بين ساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة”.

وتعبر هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الكويت مثل هذه الإجراءات بسبب العجز في إنتاج الكهرباء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.